kingdom anime | مملكة الانمي



 
الرئيسيةالأعضاءبحـثالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
برامج التَصميم بالجـَوال ♥!
قصه فيها حكمه جميله جداا
سؤالللل ؟؟
تغيير الاوان ازرار علبة الدردشة
ططلبآت رندرآت الانممي ،
عودتيـــ بعد غيــــآب
ممكن تفغيلللللللل
تفعيل يا بنات
ممكن ترحييييييب
Best Gray Pics
الثلاثاء 11 يوليو 2017 - 7:54
الجمعة 7 يوليو 2017 - 19:16
الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 - 17:03
الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 19:39
الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 19:26
الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 19:25
الإثنين 30 مايو 2016 - 17:53
الجمعة 27 مايو 2016 - 20:18
الجمعة 6 مايو 2016 - 21:30
الجمعة 6 مايو 2016 - 11:50
سمو الاميره
قطة
Davina
Davina
Davina
Davina
Hiba
Hiba
Hiba
Hiba

شاطر | 
 

 قصة نوح عليه السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميسون المجنونة
عضوة جديدة
عضوة جديدة


آنٌآ مِنٌ : الجزائر
سًسًـآهِمِتُ : 20
تُقَيّيّمِيّ : 60
نٌوِرتُكمِ يّوِمِ : 17/05/2014

مُساهمةموضوع: قصة نوح عليه السلام   السبت 17 مايو 2014 - 17:49

نۋح (عليه آلسلآم)
ڪآن ـ في سآلف آلزمآن ـ قۋم مؤمنۋن، يعپدۋن آلله ۋحده ۋيعتقدۋن پآلمعآد، ۋيفعلۋن آلخيرآت، فمآت أۋلئڪ آلقۋم، فحزن عليهم آلنآس لصلآحهم ۋأخلآقهم. فعمل پعض تمآثيل أۋلئڪ، ۋڪآنۋآ يسمّۋن پهذه آلأسمآء: ۋدّ، سۋآع، يغۋث، يعۋق، نسر..
ۋأنس آلنآس پهذه آلتمآثيل، ۋچعلۋهآ رمزآً لأۋلئڪ آلنفر آلصلحآء آلذين مآتۋآ منهم. ۋڪآن أهل آلمدينة يعظّمۋن هذه آلصّۋر، قصدآً إلـــﮯ تعظيم أۋلئڪ آلأمۋآت.
مضـــﮯ آلصيف، ۋچآء آلشتآء، فأدخلۋآ آلصّۋر في پيۋتهم. ۋمضـــﮯ زمآن.. ۋزمآن.. حتـــﮯ مآت آلآپآء ۋڪپر آلأپنآء، فچعلۋآ يضيفۋن في آحترآم هذه آلتمآثيل، ۋيخضعۋن أمآمهآ. ۋأخذت آلتمآثيل من نفۋس أۋلئڪ آلقۋم مأخذآً عظيمآً. ۋإذآ پآلچيل آلثآني، شرعۋآ يعپدۋن آلصۋر.. ۋيقۋلۋن إنهآ آلهةٌ، يچپ آلسچۋد لهآ، ۋآلخضۋع أمآمهآ. فعپدۋهآ، ۋضلّ منهم خلق ڪثير.
* * *
ۋحينذآڪ، پعث آلله إلـــﮯ أۋلئڪ آلقۋم نۋحآً (عليه آلسلآم) ليرشدهم إلـــﮯ آلطريق.. ۋينهآهم عن عپآدة آلأصنآم.. ۋيهديم إلـــﮯ عپآدة آلله تعآلـــﮯ.
فچآء نۋح إلـــﮯ آلقۋم.. (فقآل يآ قۋم آعپدۋآ آلله مآ لڪم من إلهٍ غيره) فڪذّپۋه، ۋلم يقپلۋآ منه، فأنذرهم من عذآپ آلله تعآلـــﮯ.
قآل: (إنّي أخآف عليڪم عذآپ يۋم عظيم).
(قآل آلملأ من قۋمه إنآ لنرآڪ في ضلآل مپين).
(قآل يآ قۋم ليس پي ضلآلةُ ۋلڪني رسۋل من رپّ آلعآلمين أپلّغڪم رسآلآت رپّي ۋآنصح لڪم ۋأعلم من آلله مآ لآ تعلمۋن). فتعچّپ آلقۋم من مقآلة نۋح.. ۋچعلۋآ يقۋلۋن: أنت پشر مثلنآ، فڪيف تڪۋن رسۋلآً من عند آلله؟ ۋإن آلذين آتپعۋڪ هم چمآعة من آلأرآذل ۋآلسفلة.. ثمّ لآ فضل لڪم علينآ، فلستم أڪثر منّآ مآلآً أۋ چآهآً.. ۋإنآ نظنّ إنڪم ڪآذپۋن في هذه آلآدعآءآت.. ۋقآل پعض آلقۋم لپعض: (مآ هذآ إلآ پشر مثلڪم يريد أن يتفضّل عليڪم إن هۋ إلآ رچل په چنّة)
ۋشچّع پعض آلقۋم پعضآً، في عپآدة أصنآمهم (ۋقآلۋآ لآ تذرنّ آلهتڪم ۋلآ تذرنّ ۋدّآ ۋلآ سۋآعآً ۋلآ يغۋث ۋيعۋق ۋنسرآً).
ۋلمآ طآل حۋآرهم ۋچدآلهم، قآل نۋح: (أۋ عچپتم أن چآءڪم ذڪر من رپڪم علـــﮯ رچل منڪم لينذرڪم)؟ ۋأخذ نۋح (عليه آلسلآم) چآنپ آللين ۋآللّطف، ۋلڪن آلقۋم لم يزيدۋآ إلآ عنآدآً.
* * *
ۋلڪن نۋحآً (عليه آلسلآم) لم ييأس منهم، پل ڪآن يأتيهم ڪل صپآح ۋمسآء، ۋيدعۋهم ۋينذرهم پلطف ۋلين.. ۋڪآن آلقۋم إذآ چآءهم نۋح للدعۋة (چعلۋآ أصآپعهم في آذآنهم) حتـــﮯ لآ يسمعۋآ ڪلآمه (ۋآستغشۋآ ثيآپهم) تغطّۋآ پهآ حتـــﮯ لآ يرۋه. ۋڪثيرآً مآ هآچمۋه، ۋضرپۋه حتـــﮯ يغشـــﮯ عليه! لڪنّ نۋحآً آلنپي آلعظيم آلعطۋف آلحليم، ڪآن إذآ أفآق يقۋل: آللهم آهد قۋمي فإنّهم لآ يعلمۋن.
ۋفي مرآت أنهڪۋه ضرپآً ۋصفعآً، حتـــﮯ چرت آلدمآء عن مسآمعه آلڪريمة، ۋهۋ مع ذلڪ ڪلّه ڪآن يلطف پهم، ۋيدعۋهم إلـــﮯ آلله تعآلـــﮯ، فڪآنۋآ يقۋلۋن: لم (يآ نۋح قد چآدلتنآ فأڪثرت چدآلنآ)؟
حتـــﮯ علم أنه لآ يفيدهم آلنصح، فتۋچّه إلـــﮯ آلله تعآلـــﮯ، ضآرعآً، ۋپيّن ڪيفيّة ردّهم إيآه (قآل رپّ إنّي دعۋت قۋمي ليلآً ۋنهآرآً فلم يزدهم دعآئي إلآ فرآرآً)، (ۋإني ڪلمآ دعۋتهم لتغفر لهم چعلۋآ أصآپعهم في آذآنهم ۋآستغشۋآ ثيآپهم ۋأصرّۋآ ۋآستڪپرۋآ آستڪپآرآً).
(ثم إني دعۋتهم چهآرآً)، (ثم إني أعلنت لهم ۋأسررت لهم إسرآرآً فقلت آستغفرۋآ رپڪم إنه ڪآن غفآرآً)، (يرسل آلسمآء عليڪم مدرآرآً ۋيمددڪم پأمۋآل ۋپنين ۋيچعل لڪم چنآتٍ ۋيچعل لڪم أنهآرآً).
* * *
ۋآختلق پعض أۋلئڪ آلڪفّآر عذرآً تآفهآ.. فقآلۋآ: (أنؤمن لڪ ۋآتّپعڪ آلأرذلۋن)؟ فإن أردت هدآيتنآ، ۋإعزآزنآ لڪ، فآطرد هؤلآء آلأرذلين آلذين آمنۋآ پڪ عن حۋزتڪ.. فإنّآ لآ نستطيع أن نقرن پهؤلآء فڪيف نستچيپ لدين يستۋي فيه آلشريف ۋآلۋضيع، ۋآلڪپير ۋآلصغير؟
فأچآپهم نۋح (عليه آلسلآم)، پلهچة ڪلّهآ حنآن ۋتذڪير: (قآل ۋمآ علمي پمآ ڪآنۋآ يعملۋن)؟ (إن حسآپهم إلآ علـــﮯ رپّي لۋ تشعرۋن)، (ۋمآ أنآ پطآرد آلمؤمنين)! (ۋمآ أنآ پطآرد آلذين آمنۋآ) ۋڪيف أطرد چمآعة آمنۋآ پي، ۋآزرۋني ۋسآعدۋني علـــﮯ نشر آلدعۋة؟ (ۋيآ قۋم من ينصرني من آلله إن طردتهم أفلآ تذڪّرۋن)؟ (إن أنآ إلآ نذير مپين) أنذر آلنآس علـــﮯ حدّ سۋآء، من غير فرق پين آلشريف ۋآلۋضيع، ۋآلغنيّ ۋآلفقير، ۋآلڪپير ۋآلصغير.
ۋلمآ آنقطع آلقۋم عن آلآحتچآچ.. ۋلم يتمڪّنۋآ من رد آلأدلة آلتي ذڪرهآ نۋح (عليه آلسلآم)، أخذۋآ يهدّدۋنه، پآلرچم پآلحچآرة (قآلۋآ لئن لم تنته يآ نۋح لتڪۋننّ من آلمرچۋمين).
* * *
ۋقد علم نۋح (عليه آلسلآم) أنهم لآ يقپلۋن منطقآً، ۋلآ يهتدۋن، فضرع إلـــﮯ آلله تعآلـــﮯ، في أن ينچّيه من هؤلآء آلمعآندين (قآل رپّ إن قۋمي ڪذّپۋن)، (فآفتح پيني ۋپينهم فتحآً ۋنچّني ۋمن معي من آلمؤمنين).
ۋحيث ڪآن نۋح يخۋّف قۋمه من عذآپ آلله، إن أصرّۋآ علـــﮯ آلڪفر.. قآل پعضهم، آستهزآءً: إلـــﮯ متـــﮯ تهدّدنآ پعذآپ آلله؟ (فآئتنآ پمآ تعدنآ إن ڪنت من آلصآدقين).
فأچآپهم نۋح: إن هذآ آلأمر ليس پيدي.. ۋ(إنمآ يأتيڪم په آلله إن شآء).
ثم تۋچه إليهم في تحسّر، ۋقآل: (لآ ينفعڪم نصحي إن أردت أن أنصح لڪم..).
ۋعند ذآڪ تۋقّع آلنّصر من آلله تعآلـــﮯ.. ۋآنتظر آلۋحي ليعلم أنّه مآ ينپغي أن يصنع پهؤلآء آلقۋم؟ فأۋحـــﮯ إليه آلله تعآلـــﮯ: (إنّه لن يؤمن من قۋمڪ إلآ من قد آمن فلآ تپتئس پمآ ڪآنۋآ يفعلۋن).
* * *
ۋإذ تمّت آلحچة.. ۋآنقطعت آلأعذآر، ۋطآلت آلدعۋة مآ يقرپ من عشرة قرۋن، يئس نۋح منهم يأسآً پآتّآً، ۋأشفق علـــﮯ أۋلآدهم ۋأحفآدهم أن يأخذۋآ طريقة آلآپآء في آلڪفر ۋآلإلحآد. فدعآ إلـــﮯ آلله تعآلـــﮯ، قآئلآً: (رپّ لآ تذر علـــﮯ آلأرض من آلڪآفرين ديّآرآً إنڪ إن تذرهم يضلۋآ عپآدڪ ۋلآ يلدۋآ إلآ فآچرآً ڪفّآرآً).
ۋحينئذ أمره آلله تعآلـــﮯ أن يغرس آلنخل فإذآ أثمر نزل عليهم آلعذآپ. ۋقد ڪآن من مقتضـــﮯ عدل آلله تعآلـــﮯ أن لآ يعذّپ طفلآً صغيرآً پذنۋپ آلآپآء.. فعقّم أرحآم آلنسآء أرپعين سنة، فلم يۋلد لهم مۋلۋد ۋلم يپق لهم طفل غير مڪلّف.
ۋفي تلڪ آلمدّة شرع نۋح في غرس آلنخل، فڪآن آلقۋم يمرّۋن په ۋيسخرۋن منه، ۋيستهزئۋن په، قآئلين: آنّه شيخٌ قد أتـــﮯ عليه تسعمآئة سنة، ۋپعد يغرس آلنخل! ۋڪآنۋآ يرمۋنه پآلحچآرة..
ۋلمآ پلغ آلنخل، ۋآنقضت خمسۋن سنة، أمر نۋحٌ پقطعه.. فقآلۋآ: إن هذآ آلشيخ قد خرف.. ۋپلغ منه آلڪپر مپلغه! مرّة يقۋل: أنآ رسۋل.. ۋمرّة يغرس آلنخل.. ۋمرّة يأمر پقطعة؟
* * *
ۋلمّآ آڪتمل آلأمر ۋصآرت آلمدّة ألف سنة إلآ خمسين عآمآ، أۋحـــﮯ آلله إليه پصنع آلسفينة (فأۋحينآ إليه أن آصنع آلفلڪ پأعيننآ ۋۋحينآ). فأخذ نۋح (عليه آلسلآم) يصنع آلفلڪ، ۋچپرئيل يعلّمه ڪيف يصنعهآ.. ۋإذ ڪآن من آلۋآچپ صنع سفينة تسع ملآيين آلمخلۋقآت، أۋحـــﮯ آلله إليه: أن يڪۋن طۋل آلسفينة ألفآً ۋمآئتي ذرآع، ۋعرضهآ ثمآنمآئة ذرآع، ۋآرتفآعهآ ثمآنين ذرآعآً، فيڪۋن آلحچم سپعة ملآيين، ۋستمآئة ۋثمآنين ألف ذرآع.
لڪنّ نۋحآً (عليه آلسلآم) سأل آلله تعآلـــﮯ أن يعينه علـــﮯ صنع مثل هذه آلسفينة آلڪپيرة، قآل: يآ رپّ من يعينني علـــﮯ آتخآذهآ؟ فأۋحـــﮯ آلله إليه: نآد في قۋمڪ، من أعآنني عليهآ، ۋنچر منهآ شيئآً صآر مآ ينچره ذهپآً ۋفضة. فأعآنۋه في صُنعهآ. ۋڪآن محلّ صنع آلسفينة صحرآء ۋسيعة (ۋيصنع آلفلڪ ۋڪلمآ مرّ عليه ملآ من قۋمه سخرۋآ منه)!
فڪآن پعضهم يقۋل: أيهآ آلنپي، لم عدلت عن رسآلتڪ إلـــﮯ آلنّچآرة؟
ۋپعضهم ڪآن يقۋل: يآ نۋح صرت نچّآرآً پعد آلنپۋّة؟!
ۋپعضهم ڪآن يقۋل: آلسفينة تصنع للپحر ۋأنت تصنعهآ في آلپر؟!
ۋڪآنۋآ يتضآحڪۋن! ۋيتعچپۋن! ۋيرمۋن نۋحآً پآلچنۋن ۋآلسّفه.
ۋيچيپهم نۋح (عليه آلسلآم) في تأدّپ ۋلين: (إن تسخَرۋآ منّآ فإنّآ نسخر منڪم ڪمآ تسخرۋن فسۋف تعلمۋن من يأتيه عذآپٌ يخزيه ۋيحلّ عليه عذآپٌ مقيم). ۋآشتغل پآلعمل چآدّآً، حتـــﮯ تمّ صنع آلسفينة.
* * *
ثم أمر آلله سپحآنه نۋحآً أن يحمل في آلسفينة آلذي آمنۋآ معه.. ۋمِن ڪل ذي رۋح زۋچين آثنين، لئلآ ينقرض نسل آلحيۋآن.. ۋقد ڪآن نۋح هيّأ لڪلّ صنف من أصنآف آلحيۋآن، مۋضعآً في آلسفينة، ثم حمل من چميع آلأصنآف آلتي تغرق في آلمآء، ۋلآ يتمڪّن أن يعيش فيه.
فحمل من آلضأن آثنين ۋمن آلمعز آثنين، ۋمن آلإپل آثنين، ۋمن آلپقر آثنين، ۋمن آلغزآل آثنين، ۋمن آليحمۋر آثنين، ۋمن آلپغل آثنين، ۋمن آلفرس آثنين، ۋمن آلأسد آثنين، ۋمن آلنمر آثنين، ۋمن آلفيل آثنين، ۋمن آلڪلپ آثنين، ۋمن آلدّپ آثنين.. ۋهڪذآ..
ۋحمل من آلحمآم آثنين، ۋمن آلعصفۋر آثنين، ۋمن آلصعۋة آثنين، ۋمن آلغرآپ آثنين، ۋمن آلڪرڪي آثنين، ۋمن آلپلپل آثنين، ۋمن آلپپغآء آثنين، ۋمن آلنّسر آثنين ۋمن آلهدهد آثنين، ۋمن آلفآختة آثنين، ۋمن آلطآۋۋس آثنين.. ۋهڪذآ..
ۋحمل من آلچعلآن آثنين، ۋمن آليرآعة آثنين، ۋمن آليرپۋع آثنين، ۋمن آلسنۋر آثنين، ۋمن آلخنآفس آثنين.. ۋهڪذآ..
ۋپآلچملة فقد صنع في آلسفينة آڪپر حديقة حيۋآنية شآهدهآ آلعلم. ۋچمع في آلسفينة لڪل حيۋآنٍ من طعآمه آلخآصّ مپلغآً ڪثيرآً. هڪذآ شآء آلله.. ۋنفّذ مشيئته نۋح (عليه آلسلآم).
ۋحمل آلذين آمنۋآ په، ۋڪآن عددهم ثمآنين شخصآً.. (ۋقآل آرڪپۋآ فيهآ پسم آلله مچريهآ ۋمرسيهآ إن رپّي لغفۋر رحيم).
* * *
ۋڪآن لنۋح (عليه آلسلآم) زۋچتآن، إحدآهمآ مؤمنة، ۋآلثآنية ڪآفرة.. ۋڪآنت آلزۋچة آلڪآفرة تؤذي نۋحآً، ۋتقۋل للنآس: إن زۋچي مچنۋن ۋإذآ آمن أحد، أخپرت آلڪفّآر.
ۋقد أشآر آلله تعآلـــﮯ في آلقرآن إلـــﮯ هذه آلزۋچة، حيث يقۋل: (ضرپ آلله مثلآً للذين ڪفرۋآ آمرأة نۋح ۋآمرأة لۋط ڪآنتآ تحت عپدين من عپآدنآ صآلحين فخآنتآهمآ فلم يغنيآ عنهمآ من آلله شيئآً ۋقيل آدخلآ آلنآر مع آلدآخلين).
ۋلمآ رڪپ نۋح (عليه آلسلآم) آلسفينة، آرڪپ معه آلزۋچة آلمؤمنة، ۋترڪ آلڪآفرة، فغرقت مع سآئر آلڪفآر.
* * *
ۋلمآ رڪپ نۋح ۋآلّذين آمنۋآ معه آلسفينة، ۋأرڪپ چميع آلحيۋآنآت، ڪلآً في مۋضعه.. ڪسفت آلشمس، ۋأخذت آلسمآء تمطر مطرآً غزيرآً، ۋطفقت عيۋن آلأرض تنپع پآلميآه آلڪثيرة (ففتحنآ أپۋآپ آلسمآء پمآء منهمر) منصپ آنصپآپآً شديدآً لآ ينقطع (ۋفچّرنآ آلأرض عيۋنآً) حتـــﮯ چرت آلميآه علـــﮯ ۋچه آلأرض (فآلتقـــﮯ آلمآء) مآء آلأرض ۋمآء آلسمآء، حتـــﮯ صآر آلعآلم ڪپحر ڪپير.
ۋآستمرّ هطۋل آلأمطآر ۋنپع آلعيۋن أرپعين يۋمآً. ۋفي تلڪ آلأثنآء، ڪآنت آلسفينة تچري فۋق ظهر آلمآء حسپ هپۋپ آلريآح، ۋإذآ پنۋح (عليه آلسلآم) يشرف من آلسفينة فيرـــﮯ ۋلده، يقع مرّة، ۋيقۋم أخرـــﮯ، يريد آلفرآر من آلغرق، فنآدآه: (يآ پني آرڪپ معنآ ۋلآ تڪن مع آلڪآفرين). لڪن آلآپن آلعآق أپـــﮯ قپۋل نصيحة ۋآلده آلشفيق، ۋأچآپ نۋحآً (قآل سآۋي إلـــﮯ چپل يعصمني من آلمآء).
فنظر إليه نۋح نظر مشفقٍ، ۋقآل: (لآ عآصم آليۋم من أمر آلله إلآ من رحم). ۋلڪنّ عنآد آلۋلد، ۋإصرآره علـــﮯ آلڪفر حآل پينه ۋپين قپۋل نصح أپيه، فلم يرڪپ آلسفينة، ۋڪآنت آلسفينة حينذآڪ (تچري في مۋچ ڪآلچپآل).
ۋپعد پرهة من هذه آلمحآۋرة (حآل پينهمآ) پين نۋح ۋۋلده (آلمۋچ فڪآن من آلمغرقين). ۋأخذت نۋح (عليه آلسلآم) آلرقة علـــﮯ ۋلده، فتضرّع إلـــﮯ آلله تعآلـــﮯ في نچآة آپنه آلغريق، فإن آلله تعآلـــﮯ ڪآن قد ۋعده پنچآة أهله، فقآل نۋح (عليه آلسلآم): (رپّ إن آپني من أهلي ۋإن ۋعدڪ آلحقّ ۋأنت أحڪم آلحآڪمين).
ۋلڪنّ آلله تعآلـــﮯ، ڪآن قد ۋعد نچآة أهل نۋح آلذين ڪآنۋآ من آلصآلحين، ۋلذآ أچآپه: (يآ نۋح إنه ليس من أهلڪ أنه عمل غير صآلح).
پعدمآ غمر آلمآء چميع آلأرض، ۋهلڪ ڪل ڪآفر (قيل يآ أرض آپلعي مآءڪ)! فغآض آلمآء آلذي نپع من آلأرض، ۋأۋحـــﮯ إلـــﮯ آلسمآء: (يآ سمآء آقلعي) ۋڪُفي عن آلآنصپآپ ۋآلمطر، فآنقطع آلمطر (ۋآستۋت) آلسفينة (علـــﮯ آلچۋدي) ۋهۋ چپل، أرست آلسفينة عليه، ۋأخذت آلميآه آلتي پقيت علـــﮯ آلأرض من آلأمطآر، تتسرّپ إلـــﮯ آلپحآر.
ۋأۋحـــﮯ إلـــﮯ نۋح (عليه آلسلآم): (يآ نۋح آهپط پسلآم منآ ۋپرڪآت عليڪ ۋعلـــﮯ أممٍ ممن معڪ) فنزل نۋح من آلسفينة، ۋنزل آلمؤمنۋن آلذين ڪآنۋآ معه، ۋپنۋآ مدينةً، ۋغرسۋآ آلأشچآر، ۋأطلقۋآ آلحيۋآنآت آلتي ڪآنت معهم.
ۋآپتدأت آلعمآرة في آلأرض، ۋأخذ آلنآس يتۋآلدۋن ۋيتنآسلۋن، ۋأۋحـــﮯ آلله تعآلـــﮯ إلـــﮯ نۋح: يآ نۋح، إنني خلقت خلقي لعپآدتي، ۋأمرتهم پطآعتي، فقد عصۋني، ۋعپدۋآ غيري ۋآستۋچپۋآ پذلڪ غضپي، فغرّقتهم.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمايل
مرآقبهة أقسسآم تسسليهة ؤ مرح ً
مرآقبهة أقسسآم تسسليهة ؤ مرح  ً
avatar

آنٌآ مِنٌ : العراق
سًسًـآهِمِتُ : 501
تُقَيّيّمِيّ : 829
نٌوِرتُكمِ يّوِمِ : 05/01/2015
عَ ـمِريّ : 16

مُساهمةموضوع: رد: قصة نوح عليه السلام   الجمعة 6 فبراير 2015 - 21:38

بسم الله الرحمن الرحيم 

كيفك انشالله بخير 

موضوع قمة الروعة شكرا 

في امان الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمايل
مرآقبهة أقسسآم تسسليهة ؤ مرح ً
مرآقبهة أقسسآم تسسليهة ؤ مرح  ً
avatar

آنٌآ مِنٌ : العراق
سًسًـآهِمِتُ : 501
تُقَيّيّمِيّ : 829
نٌوِرتُكمِ يّوِمِ : 05/01/2015
عَ ـمِريّ : 16

مُساهمةموضوع: رد: قصة نوح عليه السلام   الجمعة 6 فبراير 2015 - 21:39

تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة نوح عليه السلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
kingdom anime | مملكة الانمي :: أدب ؤ لغهة عربيهة ○♦ :: قسسم القصصً ؤ الرؤآيآت-
انتقل الى: